ملفات خاصة

النزاهة تضبط معاملات صرف وهمية وتلاعباً وتزويراً في عدد من دوائر الديوانية

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمعاملات صرفٍ وهميَّةٍ، وتزويرٍ وتلاعبٍ وتعقيبٍ للمعاملات في دوائر البلديَّة والصحَّة والتربية والكهرباء في الديوانيَّـة.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (الاولى نيوز)، أن”شعبة التحرّي والضبط القضائي في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة تمكَّنت من ضبط معاملات صرفٍ وهميَّةٍ في مُديريَّة بلديَّة المُحافظة تتعلَّق بتسوية وتعديل أركان قطعة أرض وإفرازاتها بمبلغ (94,916,150) مليون دينارٍ”.

وأشار إلى، أنه “تم ضبط مُوظَّفٍ في بلديَّة الديوانيَّة وفق أحكام المادة (289) من قانون العقوبات مُتلبّساً بتعقيب المعاملات في شعبـة اللجان الطبيَّة التابعة لدائـرة صحَّـة المحافـظـة، مُنـوّهةً بضبط مجموعةٍ من التقارير الطبيَّة بحوزة المُتَّهم”.

وأضاف البيان، أن”شعبة التحرّي في المكتب، التي انتقلت إلى مُديريَّة تربية الديوانيَّة، تمكَّنت من ضبط أمر تعيين ضمن شريحة الإداريّين في المُديريَّة، مع قوائم مُزوَّرة مرافقة، لافتة إلى قيام إحدى المُوظَّفات بتزويد أمر التعيين المُزوَّر إلى مواطنةٍ مقابل مبلغ (2500) دولار”.

وفي شبكة نقل الطاقة الكهربائيَّة في المحافظة، لفت إلى أنه ” تمَّ ضبط الأوامر الإداريَّة الخاصَّة بالإجازات بدون راتب الممنوحة لمُوظَّفٍ في الشبكة، والتي تمَّ إخفاؤها من قبل شقيقه الذي يعمل مسؤول الأضابير في الشبكة، لغرض شمول شقيقه بالتثبيت على الملاك الدائم، واحتساب الخدمة وزيادة الراتب والعلاوة والترفيعات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى