المحلية

العلياوي يحدد أهداف الأسبوع الزراعي ويعلن عن دعم حكومي للقطاع الخاص

أكد وزير الزراعة عباس جبر العلياوي، اليوم الثلاثاء، أن فعاليات الأسبوع الزراعي المقامة على معرض بغداد الدولي تتيح للتاجر والمزارع تواصلاً مباشراً مع الشركات الأجنبية، فضلاً عن شركات ودوائر الوزارة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الموازنة مكنت القطاع الخاص من المشاركة بعملية البناء والتنمية.

وقال العلياوي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” إقامة الأسبوع الزراعي على أرض معرض بغداد الدولي فرصة لكل المعنيين بالشأن الزراعي للالتقاء بوجود شركات الوزارة ودوائرها وأقسامها، إضافة إلى الشركات الأجنبية والتواصل معها بطريقة مباشرة”.

وأضاف، أن” هذا التواصل يغني التاجر والمزارع عن الذهاب إلى دول تلك الشركات، فبإمكانه القيام بذلك من خلال التجوال في أرض معرض بغداد ولقاء الشركات بشكل مباشر وكذلك الاطلاع على منتجات الآليات الزراعية وآخر ما توصلنا إليه في وزارة الزراعة”.

وتابع العلياوي، أن” الأسبوع الزراعي يمثل فرصة كبيرة حقيقية لتنشيط القطاع الزراعي، وهو يتزامن اليوم مع إعداد الموازنة التي تمثل انطلاقة للحكومة وللقطاع الخاص، لأن فيها دعما كبيرا للقطاع الخاص يمكنه من المشاركة في عملية البناء والتنمية”.

وشهدت أرض معرض بغداد الدولي، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات الأسبوع الزراعي الرابع عشر، التي تستمر حتى يوم 21 من شهر آذار الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى