الأمنية

العمليات المشتركة: الحكومة وضعت جدولا لاخلاء جميع المواقع الامريكية والقوات المنسحبة غادرت العراق

اكدت قيادة العمليات المشتركة، السبت، ان انسحاب القوات الامريكية من قاعدة الحبانية في الانبار جاء وفق جدول زمني متفق عليه مسبقا،

فيما بين الحكومة العراقية وضعت جدولا للاخلاء يشمل جميع المواقع الامريكية في العراق.وقال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح لـ/ الاولى نيوز /، ان “القوات الامريكية غادرت قاعدة الحبانية الجوية وفق جدول زمني متفق عليه بين التحالف الدولي والحكومة العراقية”، لافتا الى ان “الموقع تم تسليمه لقيادة الطيران العراقي وباشراف ممثل مكتب رئيس الوزراء”.

واضاف ان “الحكومة وضعت جدولا زمنيا للاخلاء يشمل جميع المواقع الامريكية في البلاد بعد اتمام جهوزية القوات الامنية بمسك الملف الامني”، مبينا ان “القوات المنسحبة من قاعدة الحبانية غادرت العراق ولم تنتقل لمواقع اخرى”.

وبين ان “جيمع القوات الامريكية التي ستنسحب ستغادر العراق ولم تنتقل لمكان اخرى وفق الاتفاق بين التحالف والحكومة العراقية”.وأفاد مصدر أمني في قيادة حشد الانبار، اليوم السبت، بوصول ارتال امريكية محملة باليات حربية الى قاعدة عين الاسد الجوية.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، في وقت سابق من اليوم السبت، تسلم قاعدة الحبانية في محافظة الانبار من قوات التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى