الأمنية

العمليات المشتركة تعلن العثور على ’’معلومات مهمة’’ خلال البحث عن بقايا داعش في مكيشيفة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت (2 أيار 2020) العثور على معلومات مهمة خلال البحث عن بقايا تنظيم داعش في منطقة مكيشيفة بمحافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث باسم القيادة، تحسين الخفاجي، إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي تجري عمليات بحث لبقايا تنظيم داعش في منطقة مكيشيفة بمحافظة صلاح الدين”.وأضاف أن “القوات الأمنية حصلت على معلومات مهمة اثناء عمليات البحث والتفتيش”.

وأشار الخفاجي إلى أن “القوات الأمنية لديها معلومات كاملة عن بقايا داعش وسيتم ملاحقتهم وفق التوجيهات والتخطيط”.وكانت خلية الإعلام الأمني، كشفت، في وقت سابق من اليوم، تفاصيل مقتل 10 منتسبين من الحشد الشعبي بهجوم لعصابات داعش في محافظة صلاح الدين.

وقالت الخلية في بيان تابعته (الأولى نيوز )، إن “استشهاد ستة مقاتلين بإطلاق نار مباشر من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية استهدف خلاله في ساعة متأخرة من ليل أمس، نقطة تابعة الى لواء ٣٥ بالحشد الشعبي في منطقة مكيشيفة ضمن قاطع عمليات صلاح الدين”.

وأضافت، “واثناء توجه قوة من مقر اللواء ذاته لغرض التعزيز انفجرت عبوة ناسفة على هذه القوة، مما ادى الى استشهاد ثلاثة مقاتلين وجرح اربعة آخرين”.

وأشارت الخلية إلى “استشهد مقاتل بإطلاق نار مباشر من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية استهدف خلاله ، قوة تابعة للواء ٤١ بالحشد الشعبي في قرية تل الذهب بناحية يثرب ضمن قاطع عمليات سامراء”.

وكانت هيئة الحشد الشعبي، أصدرت، في وقت سابق من اليوم، بياناً بشأن تعرض عناصر من تنظيم داعش على منطقتي بلد ومكيشيفة جنوبي تكريت في محافظة صلاح الدين، فيما كشفت عن الحصيلة الاولية لعدد الضحايا.

وذكرت الهيئة في بيان تابعته (الأولى نيوز )، أن “قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية، قتلت وأصابت عددا من الدواعش بصد تعرض كبير في منطقتي بلد ومكيشيفة جنوب تكريت”، مشيرة الى أن “الحشد قدم 10 شهداء وإصابة آخرين في اشتباكات حصلت بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى