المحلية

العمل تحذر من محتالين يوهمون المواطنين بشمولهم بالحماية الاجتماعية

الاولى نيوز / بغداد

حذرت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية من وجود بعض ضعاف النفوس الذين يبتزون المواطنين ويوهمونهم بالشمول بالحماية الاجتماعية مقابل مبالغ مالية، مجددة تأكيدها على عدم وجود اي تقديم جديد على الشمول براتب الاعانة الاجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي.

واكد المتحدث باسم الوزارة عمار منعم في بيان ” قيام بعض المحتالين بالاتصال او ارسال رسائل نصية للمواطنين ممن قدموا طلبات الشمول بالحماية الاجتماعية مدعين إستصدار بطاقات الـ(كي كارد) ليوهمونهم بالحصول على رواتب الحماية، مشيرا الى ان هذا الكلام عار عن الصحة جملة وتفصيلاً بسبب توقف جميع الاجراءات الخاصة بالشمول الجديد في الوقت الحالي، وكل من يفعل ذلك نصاب ومحتال ونحذر من التعامل معه.

وطالب منعم ” المواطنين ومنظمات المجتمع المدني كافة لى التبليغ عن اية حالات تلاعب او ابتزاز او احتيال وخاصة فيما يتعلق بمعاملات الاعانة الاجتماعية او معاملات القروض او منح البطاقة الاستشارية للباحث عن العمل.

وأشار منعم الى امكانية التبليغ عنهم عن طريق الخط الساخن (1018) من اجل القيام بالإجراءات القانونية بحق المخالفين”، داعياً الجهات المختصة الى القيام بالإجراءات المناسبة لتحديد هوية المشكو منه ومحاسبته وفق القانون./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى