المحلية

العمل تكشف عن إحصائية عن عدد العاطلين

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الأحد، إحصائية عن عدد العاطلين المسجلين ضمن قاعدة البيانات.

وذكر بيان للوزارة تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، أن “الركابي استقبل رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي عمران موسى وجرى التباحث بشأن امكانية التعاون في دعم ورعاية الفئات المستفيدة من خدمات الوزارة خاصة اليتامى والمسنين”.

وأضاف، أن “هناك جوانب وأمورا مشتركة بين الهيئة والوزارة سواء في مجال رعاية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة من يتامى ومعاقين او في مجال التشغيل”، لافتا الى أن “المهمة الاساسية للوزارة هي تشغيل العمالة الوطنية وترغب بفتح افاق للتعاون مع هيئة الحج بهذا المجال وذلك لكون عملها في الجانب الاستثماري ويتطلب أيادي عاملة، وبالإمكان الاستفادة من قاعدة بيانات الوزارة التي تحوي نحو مليون و700 ألف عاطل عن العمل”.

وتابع أن “وزارة العمل تبذل جهودا وبحاجة الى دعم حقيقي من جميع المؤسسات الحكومية والمنظمات المدنية لمعالجة مشكلة البطالة لكون هذا الموضوع فيه جنبة اجتماعية وامنية واقتصادية خاصة وأن هناك احتجاجات واسعة تطالب بفرص العمل”، موضحا أن “تشكيل لجنة بين الوزارة والهيئة مهم جدا للتعاون في المجالات الاجتماعية”.

ولفت البيان إلى أنه “جرت خلال اللقاء ايضا مناقشة امكانية افتتاح دار لليتامى من قبل هيئة الحج والعمرة بعد استحصال الموافقات الاصولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى