المحلية

العمل: هيئة ذوي الإعاقة تناقش توصيات لجنة برنامج الشفافية وحماية المال العام

عقـدت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اجتماعاً برئاسة رئيس الهيئة عصام عبداللطيف محمد وبحضور مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة والاقسام المعنية لمناقشة تنفيذ توصيات لجنة برنامج الشفافية وحماية المال العام التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء.


وتناول الاجتماع مناقشة توصيات لجنة برنامج الشفافية وحماية المال وامكانية تنفيذها بأسرع وقت ممكن والاستفادة من التوصيات التي تعنى بتبسيط التواصل مع المواطنين وتشجيعهم على تقديم البلاغات عن حالات الفساد وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات.


واوعز رئيس الهيئة للاقسام المعنية بالالتزام بالتوصيات وتقديم تقرير شهري عن تنفيذ الفقرات الخاصة بهم مع انشاء صندوق شكاوى آخر في مقر الهيئة فضلاً عن وضع صندوق لكل قسم تابع للهيئة في المحافظات.
وشدد على ضرورة وضع جدول زمني محدد لتنفيذ التوصيات وتشجيع روح التعاون والشراكة على مختلف المستويات بين اقسام الهيئة ومنظمات المجتمع المدني ضمن حملة الحفاظ على المال العام.


من جانب آخر بين رئيس الهيئة ان باب الهيئة مفتوح لاستقبال جميع شكاوى المواطنين مباشرة ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي والخط الساخن للهيئة.


تجدر الاشارة الى ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي اكد على اهمية الحفاظ على المال العام وتشكيل لجنة لتدقيق بيانات المستفيدين ومكافحة الفساد الاداري والمالي فضلا عن تبسيط الاجراءات للمستفيدين من خدمات هيئة ذوي الاعاقة.

26D97953 8F85 4105 AF28 29A76A902E6A

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى