المحلية

الغريري يترأس اجتماعا لمناقشة استعدادات الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي

ترأس وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لهيئة الرأي لمناقشة استعدادات الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي ورسم السياسة التجارية.

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز ): إن” وزير التجارة أثير داود الغريري ترأس مساء اجتماعا لهيئة الرأي في الوزارة جرى خلاله مناقشة المواضيع المطروحة على جدول الأعمال والتصويت والمصادقة على القرارات وفق رؤية واضحة للارتقاء بالعمل من خلال تشخيص الخلل ومعالجته”

وأكد البيان، أن “الهيئة استضافت عددا من الأكاديميين لمناقشة محضر الاجتماع الثاني للجنة رسم السياسات التجارية وذلك ضمن نهج جديد انتهجته الوزارة لتبادل الرؤى والمقترحات عن إجراءات رسم السياسة التجارية للبلد وفق متطلبات المرحلة الحالية ودعم القطاع الخاص”.

وأضاف البيان، أن” الاجتماع تناول كذلك مناقشة توصيات اللجنة الوزارية المشرفة على الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي التي ستنطلق في الأول من شهر تشرين الثاني وتستمر لغاية العاشر منه والتي استعرض خلالها مهام الأقسام ونسب الإنجاز في عمليات التأهيل وتسهيل إجراءات المشاركات والفعاليات التي ستقدم أثناء إقامة الدورة”.

وتابع البيان، أن “جلسة هيئة الرأي ناقشت أيضا ضوابط إنشاء صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي الوزارة وتشكيلاتها من خلال تأمين منح مالية للمستفيدين من هذا الصندوق”. 

ولفت البيان، إلى أن” جلسة هيئة الرأي شهدت إصدار عدد من التوجيهات والقرارات بشأن المواضيع التي تمت مناقشتها وتضمنت: 
1- التوجيه بانطلاقة جديدة في عمل لجنة تنفيذ السياسة الاستيرادية بتشخيص الخلل وتقديم المعالجات للنهوض بالواقع الاقتصادي للبلد عبر اتخاذ توصيات برسم سياسة تجارية بوجود القطاع الخاص.
2- توجيه تشكيلات الوزارة لتقديم الدعم لشركة المعارض العراقية لإنجاح الدورة 47 لمعرض بغداد الدولي، مع التوجيه لإقامة فعاليات على هامش فعاليات الدورة لنقل صورة حقيقية عن العراق.
3- توجيه الدائرة القانونية بإعادة دراسة ضوابط إنشاء صندوق التكافل الاجتماعي لموظفي الوزارة وتشكيلاتها ومناقشتها في الجلسة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى