السياسية

الفتح: استبعاد الحشد من التصويت الخاص لن يؤثر على فرصنا بالانتخابات

علق القيادي في تحالف الفتح، سعد السعيدي، اليوم الاحد، على امكانية انخفاض فرص تحالف الفتح بعد دمج تصويت قوات الحشد الشعبي مع العام وحرمان بعض المنتسبين من التصويت اثناء تواجدهم في الدوام الرسمي، مرجحا وجود خلل فني وتنسيقي بين الحشد والمفوضية تسبب بتأخير ارسال قوائم الاسماء.

وقال السعيدي في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “عدم شمول قوات الحشد الشعبي مع التصويت الخاص لن يؤثر على نتائج التصويت وفرص فوز تحالف الفتح”، مشير الى ان “الفتح ماضي في الاستحقاق الانتخابي وسيكون الاولى والاجدر في تشكيل الحكومة وتسمية رئيس الوزراء”.

ورجح “وجود اسباب فنية وتنسيقية بين هيئة الحشد الشعبي والمفوضية العليا للانتخابات، أخرت ارسال قوائم منتسبي الحشد الشعبي للمفوضية”.

واضاف ان “وجود بعض المنتسبين في اوقات الدوام الرسمي اثناء التصويت العام سيحرمهم من التصويت ولكن لن يؤثر على النتائج”.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قد قررت استبعاد عناصر هيئة “الحشد الشعبي” من المشاركة في التصويت الخاص بقوات الأمن، وشمولهم بالتصويت العام في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضحت المفوضية أن أسباب استبعاد عناصر الحشد من التصويت الخاص ترجع إلى ان هيئة الحشد لم تزود المفوضية بأسماء منتسبيهم، لذلك فإن مفوضية الانتخابات شملتهم بالتصويت العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى