الأمنية

الفهداوي: داعش سرقت خط كهرباء قائم – راوة ومواد محطات

الاولى نيوز / بغداد
كشف وزير الكهرباء، قاسم الفهداوي، ان عصابات داعش الارهابية قامت بسرقة خط الكهرباء بين القائم وراوة غرب الانبار فضلا عن سرقة مواد المحطات الكهربائية هناك.
ونقل بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة “الاولى نيوز ” نسخة منه عن الفهداوي قوله “نشكر القوات الامنية التي حققت انجاز مهني وسريع بتحريرها القائم بدون خسائر كبيرة”.
وأضاف “كنا نخشى من التدمير الذي يرافق العمليات العسكرية كما حصل في الرمادي والفلوجة، الا ان تحرير قضاء القائم تم بدون خسائر وتدمير كبير للبنى التحتية” مشيراً الى ان “الاعتصامات في الانبار بدأت بحقوق ومطالب جماهيرية ولكن بسبب النفر الضال كانت في نهايتها الحاضنة الاولية لداعش”.
واكد الفهداوي المحافظ الأسبق للأنبار ان “داعش دمرت كل البنى التحتية للمناطق السنية” مؤكداً “الان لاتوجد حاضنة لداعش في المناطق السنية ولم يستطع أي من السياسيين والمنتفعين ولا أي شخص بعد الان خداع أهالي الانبار مرة أخرى” مضيفا ان “محافظة الانبار كانت السد المنيع امام الارهاب”.
وقال ان “السياسيين الذين استفادوا من داعش اكثرهم غابوا عن الساحة الان واخرون قلة نراهم يحاولون تغيير منهجهم عن طريق مؤتمر هنا وهناك لكن المجتمع الانباري لم يقبلهم بعد الان”.
وبين انه “وبعد تحرير مدينة عنه تمت اعادة الكهرباء لها خلال ٦ ايام فقط وكذلك باشرت الدوائر البلدية بتقديم الخدمات وهناك عمل كبير لاعادة الاستقرار تقوم به الامانه العامة لمجلس الوزراء” منها الى انه “وبعد التحرير ستكون مهمة عودة النازحيين أسهل”.
وشدد الفهداوي على ان “المشكلة الأكبر للأنبار هي إعادة ترميم المجتمع بعد داعش” مبينا ان “الحرب على داعش كانت تستنزف موازنة الدولة”.انتهى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى