الأمنية

القبض على اثنين من تجار المخدرات وضبط أحزمة ناسفة في ديالى والنجف الأشرف

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، القبض على اثنين من تجار المخدرات وضبط أحزمة ناسفة لداعش الإرهابي في ديالى و النجف الأشرف.

وقالت المديرية في بيان تلقته (الاولى نيوز): إنه” حسب توجيهات المراجع العليا بتكثيف الجهد الاستخباري لتأمين مراسم العزاء الخاصة بشهر محرم الحرام إذ عثرت مفارز مديرية استخبارات وأمن ديالى التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع على كدس عتاد في أحد بساتين ناحية السلام- محافظة ديالى تابع لعصابات داعش الإرهابية، يحتوي على أحزمة ناسفة عدد (2) ورمانة يدوية واحدة وصمام تفجير عدد (31) وأعتدة أخرى مختلفة”.

وأضافت، أن” العصابة الإرهابية كانت تروم استهداف المواكب الحسينية وتجمعات المواطنين بناحية السلام في شهر محرم الحرام، حيث تم رفع المواد من قبل الجهد الهندسي بدون حادث يذكر”.

وأشارت إلى، أنه” في سياق منفصل، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف التابعة إلى المديرية ذاتها القبض على اثنين من تجار المواد المخدرة في محافظة النجف، حيث تم ضبطهما بالجرم المشهود أثناء عملية المتاجرة، وبعد عرض أوراقهما التحقيقية على القضاء قرر إيقافهما وفق أحكام المادة (28 مخدرات)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى