السياسيةslide

القرارات الكاملة لمجلس الوزراء خلال جلسة اليوم

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، إعداد صيغة لتحقيق الإنصاف لشريحة المحاضرين المجانيين، فيما أشار إلى أن زيارتيه الأخيرتين إلى المملكة السعودية والإمارات، نجحتا بكل المعايير.  

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء لهذا اليوم، وفقا لبيان صادر عن مكتبه الإعلامي وتلقت (الاولى نيوز) نسخة منه، (6 نيسان 2021): إن “الزيارتين الاخيرتين إلى المملكة العربية السعودية والإمارات، كانتا ناجحتين بكل المعايير”، مبيناً أن “حفاوة الاستقبال لم تكن تمثل مصطفى الكاظمي، بل أن الاخوة العرب استقبلوا العراق، وتاريخ العراق وأرثه وعمقه”.

وأضاف، “الزيارتان كانتا بغاية الاهمية ولمسنا رغبة اخوية صادقة بدعم العراق في هذه المرحلة، وهذا ليس غريبا على الاخوة العرب بتاريخهم واصالتهم، وسوف نترجم هذه الروح إلى آليات عمل دائمة مع جميع جيراننا ومع المجتمع الدولي”.  

وتابع، “استمعنا خلال الأيام الماضية الى مزايدات اعلامية بشأن قضية المحاضرين، ورغم ان هذا الملف نتاج مراحل سابقة وعدم تخطيط، فقد وضعنا في الموازنة آلية لمعالجة هذه القضية  كونها تهم شريحة اساسية”، موضحاً، “للاسف تم تغيير الارقام والنصوص في الموازنة، ومع هذا سيتم اعداد صيغة ستعرض في الجلسة من اجل تحقيق الانصاف لهذه الشريحة ولو بالحدود الدنيا”.  

وأشار إلى أنه “لقد عملنا منذ اشهر على معالجة أزمة ومطالب اهلنا في الناصرية، وخصصنا صندوقا خاصا لاعمار ذي قار  نتمنى ان يتم صرف امواله بما يخدم اهلنا في المحافظة”.  

ولفت إلى أنه “بسبب ظروف معروفة واشكالات مختلفة بعضها قانونية اصبح منصب محافظ ذي قار شاغرا، وقررنا بالتالي: اختيار محافظ ذي قار بعد مشاورات ومقابلات شملت معظم الفعاليات الشعبية والعشائرية والادارية في المحافظة، وبصرف النظر عن اسم المحافظ، اناشد اهلي في ذي قار بأن يضعوا ايديهم بيد الحكومة المحلية وسنضع نحن ايدينا بيد ذي قار ونتعاون جميعا للنهوض بواقع المحافظة”.  

وأردف قائلاً: “بعد إقرار مجلس النواب الموازنة علينا جميعا العمل وبشكل عاجل لتطبيق بنودها وخدمة شعبنا، هذا العام يجب ان يكون عاما استثنائيا في تحويل الموازنة -رغم الملاحظات عليها- الى ورشة عمل ملموسة”.  

وتابع، “سنعين مجلسا استشاريا في الناصرية مرتبطا برئيس الوزراء، وساتابع مع المحافظ والمجلس كل تفاصيل اعمار  ذي قار بشكل يومي”.  

وأوضح، “سنعلن غدا نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الاخيرة في ذي قار”.  

وعن ارتفاع الأسعار قال الكاظمي: “لمست خلال الأيام الماضية شكاوى من زيادة غير مقبولة بأسعار المواد الغذائية، ساتابع بنفسي ما يحدث في الأسواق، يجب أن نحمي المواطن من جشع المتاجرين بقوت الشعب، ولن نسمح للمزايدين باستغلال الظرف الاقتصادي”.  

وختم، “يحل علينا شهر رمضان الكريم، وسنناقش اليوم قضية البطاقة التموينية في رمضان، ووجهت بإيصال الحصص الإضافية خلال الأيام المقبلة وإضافة حصة جديدة، وسنتناقش مع وزير التجارة بهذا الشأن”.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى