السياسية

الكاظمي: لا تراجع عن إيقاف الرواتب المزدوجة لمحتجزي رفحاء والفئات الأخرى

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت (20 حزيران 2020)، أنه لا تراجع عن إيقاف الرواتب المزدوجة، ومحتجزي رفحاء، مشيراً إلى أن بعض الجهات تحاول التشويش على الإصلاحات.

وقال الكاظمي خلال زيارته مقر وزارة النفط إنه “لا تراجع عن الإصلاح المالي والاقتصادي، وهو ليس ردة فعل، إنما عملية إصلاحية لما وصلت له الأوضاع”، مضيفاً: “هناك من يحاول التشويش، ولدينا ورقة بيضاء للإصلاحات، ومازال النقاش فيها مستمراً”.

وأشار إلى أنه “لا تراجع عن إيقاف ازدواج الرواتب، ومحتجزي رفحاء والفئات الأخرى لتحقيق العدالة، وما أثير عن تراجع الدولة لا صحة له والإصلاحات المالية والاقتصادية مستمرة، وماضون بإجراءاتنا”، مبيناً أن “هناك من يحاول التشويش على الإصلاحات، وهناك الكثير من المزايدات السياسية، ولكن الفرصة مهمة لمعالجة الأخطاء السابقة”.

وأوضح الكاظمي أن “قطاع النفط العراقي عريق، ويجب أن نعمل من أجل استعادة عافيته”، مشدداً على ضرورة “تحويل الإيرادات النفطية إلى مشاريع تنموية، ونعمل على تشكيل صندوق الاستثمار للأجيال المقبلة”.

وتابع: “الاعتماد الكلي وبنسبة 95‎%‎ من الموازنة على الإيرادات النفطية دليل فشل السياسات السابقة، ونعمل لتعظيم الإيرادات الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى