السياسية

نائب رئيس اللجنة المالية في برلمان الإقليم يكشف عن إختفاء أموال من عائدات نفط الإقليم

الاولى نيوز / بغداد

أعلن نائب رئيس اللجنة المالية في البرلمان الكردستاني عن تسجيله مئات الدعاوى القضائية على رئيس حكومة الاقليم ووزير الثروات الطبيعية فيها لدى المحكمة على خلفية ملفات فساد كبيرة في عائدات نفط الإقليم.

وقال علي حمه صالح نائب رئيس اللجنة المالية في البرلمان الكردستاني في بيان صحافي إن حكومة الإقليم تصدّر 325 ألف برميل نفط يوميا عبر الأنابيب و35 ألفا من خلال الشاحنات الحوضية وإذا تبقى من كل برميل واحد 50 دولارا أميركيا فإن مجموع كمية النفط المصدرة تبلغ 550 مليون دولار شهريا مشيرا إلى أن نحو 300 مليون دولار تمت إعادتها إلى وزارة المالية في حكومة الإقليم وأن الأموال المتبقية من عائدات النفط باتت مجهولة!

وأكد علي حمه صالح أنه قد قام بتسجيل نحو مائة دعوى قضائية على كل من نيجيرفان بارزاني رئيس الحكومة وآشتي هورامي وزير الثروات الطبيعية على خلفية إختفاء الأموال من عائدات النفط لكنهما لم يحضر أمام القضاء.

وأوضح نائب رئيس اللجنة المالية في البرلمان الكردستاني أن مسؤولية معالجة الأزمات ومكافحة الفساد تقع على عاتق المواطنين والناخبين في الإقليم فعليهم إتخاذ قرار حاسم من خلال صناديق الإقتراع لإبعاد الفاسدين والمفسدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى