الأمنيةslide

الكاظمي يتلقى اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لحلف(الناتو) ويؤكد اهمية تطوير العلاقات

تلقى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، 16 شباط، 2021، اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الناتو، ينس ستولتنبيرغ الدعم للمؤسسات الأمنية والعسكرية العراقية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته (الأولى نيوز)، إن “الكاظمي التقى اتصالاً هاتفياً من الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبيرغ.

تم بحث التعاون المشترك بين العراق وحلف الناتو وسبل تعزيزه، ولاسيما ما يخص تقديم الدعم للمؤسسات الأمنية والعسكرية العراقية في مجالات التدريب، والمشورة، والتعاون الاستخباري، على وفق أولويات وتوجيهات الحكومة العراقية وبما يحفظ سيادة العراق”.

وأكد الكاظمي بحسب البيان :”أهمية تطوير التعاون مع حلف الناتو، في ظل مواصلة القوات الأمنية العراقية بعملياتها العسكرية في مواجهة الإرهاب، وملاحقة فلول عصابات داعش الإرهابية”.

 من جانبه أشاد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبيرغ بـ”خطوات الحكومة العراقية في مجال مكافحة الإرهاب”، مؤكداً “مواصلة دعم حلف الناتو للعراق في جهود ملاحقة التنظيمات الإرهابية،  وعبر ستولتنبيرغ عن إعجاب دول (الناتو) بخطوات الحكومة في التزامها بالنهج الإصلاحي الذي اعتمدته، ومضت بتنفيذه للنهوض بواقع البلاد”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى