السياسية

الكاظمي يضع صورة لشخصية كردية في مكتبه من يكون !!

استقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد (7 حزيران 2020) السفير البريطاني في العراق، ستيفن هيكي، بمكتبه في بغداد، وتظهر في صورة التقطت للاجتماع الذي جرى بينهما صورة للكاظمي مع رئيس جمهورية العراق الأسبق، جلال طالباني، وقد وضعها الكاظمي على منضدة بمكتبه.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي الحالي، كان قد عاش فترة في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان، وإلى جانب عمله الصحفي ارتبط بعلاقة صداقة مع طالباني وعدد آخر من المسؤولين الكورد الذين اجتمع معهم مرات عدة للتباحث بشأن القضية الكوردية.

وبعد سقوط نظام البعث في العراق، عمل الكاظمي بتكليف من المعارضة العراقية للنظام السابق، وبإشراف فريق أميركي – بريطاني، على جمع الأدلة على جرائم نظام صدام حسين، ومنها جريمة الأنفال ضد شعب كوردستان.

وعمل الصحفي عارف قورباني، في بعض المراحل جنباً إلى جنب الكاظمي، ويرى قورباني أن الكاظمي إن كان قد بقي على قناعاته السابقة فإنه سيكون للكورد مستقبل جيد في التعامل مع رئيس الوزراء الجديد، وقد قال قورباني في وقت سابق اطلعت عليه (الاولى نيوز) إن “رأي مصطفى الكاظمي تجاه الكورد وإقليم كوردستان جيد جداً، وهو مطلع على مشاكل ومعاناة شعب كوردستان”.

كما تحدث قورباني في مقال نشرته صحيفة كردية عن دور مصطفى الكاظمي في الاهتمام بالقضية الكوردية وعمليات الأنفال، قبل توليه رئاسة الحكومة الاتحادية العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى