السياسية

الكشف عن تفاصيل اجتماع منزل العامري بحضور الكاظمي وقادة عدد من الفصائل

كشف المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، كاظم الفرطوسي، الأحد (16 آب 2020)، تفاصيل الاجتماع الذي عقد في منزل زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، بحضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وقادة عدد من الفصائل.

وقال الفرطوسي في حديث اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) ، إن “قيادات تحالف الفتح، وفصائل المقاومة، اجتمعت مساء أمس السبت، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي في منزل العامري، وناقشت العديد من المشاكل والتحديات التي يواجهها البلد”.

وأضاف، أن “الاجتماع ناقش ايضاً الاعتداءات التركية على الاراضي العراقية، فضلاً عن زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن والتأكيد على إخراج القوات الامريكية من العراق”.

وبين الفرطوسي، أن “الاجتماع أكد على ضرورة تصحيح الخروقات والاخطاء الحكومية التي من الواجب تصحيحها”، دون الحديث عن تفاصيل هذه الأخطاء المقصودة.

ومن المتوقع أن يتوجه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إلى واشنطن، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامي في الـ 20 من الشهر الجاري.

وكانت القوى السياسية في تحالف الفتح، وتحالف سائرون، قد صوتت على قرار بإخراج القوات الأجنبية، وعلى رأسها الأمريكية، من البلاد.

وعلى إثر ذلك، خاض العراق جولة أولى للحوار مع واشنطن، من أجل إعادة رسم العلاقات بين البلدين، على خلفية التصعيد الذي شاب العلاقات، إثر عملية الاغتيال التي نفذتها واشنطن قرب مطار بغداد واستهدفت قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، وعدد من معاونيهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى