slideالسياسية

الكشف عن مضمون العشرات من رسائل أبو بكر البغدادي

الاولى نيوز / بغداد
كُشف عن العشرات من الرسائل التي بعث بها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي إلى مسلحيه في ليبيا، يعود تاريخ بعضها إلى نهاية العام الماضي ، فيما لا يتجاوز عمر أحدثها بضعة أسابيع.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” في تقرير لها ” أنها اطلعت على وثائق صودرت من مقرات لداعش في مناطق متفرقة من ليبيا، بينها رسائل من البغدادي إلى 13 من كبار مساعديه في ليبيا، محفوظة لدى جهات ليبية عدة”.

وفي إحدى رسائله، برر البغدادي هزائم التنظيم في العراق وسوريا، باعتبارها “حرباً فرضتها متغيرات على العالم”، داعياً إلى “الانتقال إلى الجنوب الليبي، والاستعداد لاستقبال عناصر أخرى من التنظيم من العراق وسوريا”.

وتضمنت إحدى الرسائل التي أوردتها “الشرق الأوسط”، تعليمات تحث على مواصلة القتال: “أعلم أن الأعداء كانوا يحيطون بنا من كل الجهات ، الحرب حالة طوارئ خاصة، تستدعي شحذاً للهمم، وتحريضاً على القتال بكل الوسائل المعنوية والمادية، فلا يمكن أن استقبل عدوي الذي يريد قتلي بالورود وعبارات الترحيب”.

ومضى بالقول: “كثُر الكلام بين المرتجفين الخانعين بينكم، وما كان حاسماً لذلك إلا أن تُضرب الأعناق، وتتدحرج الرؤوس بيننا، قبل الأعداء، فما هزمنا وأفقدنا أخوتنا إلا الخيانة بين صفوفنا”.

وأوضح في رسائله : “ما يتم الآن ضدنا في سوريا والعراق حرب فرضتها متغيرات على العالم ، كان علينا أن نعرف أن حدوث التغير ظاهرة كونية ، فلا ثبات في موقف ، ولا صعود دائماً ، ما يأتي صعب التنبؤ به، وحصوله ظاهرة تغيب عنا في توقعها…والساحة القادمة لجهادنا ليبيا، فهي إمارة الإسلام القادمة ، ومنها ترفع راية الجهاد في مصر وتونس والجزائر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن معظم رسائل البغدادي مكتوبة باللغة العربية، ومع كل منها نسخ مترجمة بلغات منها الإنجليزية والفرنسية./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى