slideالسياسية

هـدى سجـاد : سأقدم طلبا جديدا لادراج التصويت على اجوبة وزير الاتصالات ضمـن جدول اعمال الجلسـة الاستثنائيـة

الاولى نيوز / بغداد
قالت عضو لجنة شؤون الخدمات والاعمار النيابيـة هدى سجاد ، انه ستقدم طلبا جديدا الى هيئـة رئاسة البرلمان لادراج التصويت بالقناعة او عدمها لاجوبة وزير الاتصالات حسن الراشد ، على جدول اعمال الجلسة الاستثانية المقرر عقدها اليوم .

واوضحت ، في تصريح ل ” وكالة الاولى ” ان” كسر النصاب في جلسة الاربعاء كان متعمدا ، حيث بدأت الكتل بسحب النواب من قاعة الجلسة ، وعدم دخول النواب الى الجلسة اصلا وتضليل نواب اخرين بافكار غير صحيحة “، مشيرة الى ان ” النصاب كان متوفرا ، لكن نوابا حرضوا على الخروج الى الكافتيريا بدفع من قادة الكتل “.

واضافت سجاد وهي النائبة المستجوبة ، ان ” عدد الادلة والوثائق التي عرضتها في جلستي الاستجواب وصلت نحو 111 وثيقة صادرة من جهات حكومية رسميـة منها ديوان الرقابة المالية ولجنة الاتصالات وامن المعلومات في مستشارية الامن الوطني ، والامانة العامة لمجلس الوزراء والمفتش العام لوزارة الاتصالات “، مبينة ان ” تلك الوثائق كشفت مفاصل الخلل والثغرات والمخالفات التي ارتكبهـا الوزير والذي لم يفلح باقناع احد باجوبته ، حتى من نواب كتلة بدر التي ينتمي اليها الراشد “.

وتابعت القول ، ” سأقدم طلبا جديدا لادراج التصويت بالقناعة على جدول اعمال الجلسة الاستثانية ، تمهيدا للمضي بسحب الثقـة عن وزير الاتصالات في اولى جلسات الفصل الجديد بعد انتهاء العطلة التشريعيـة “.

وكان مجلس النواب انهـى فصله التشريعي بعد ان استجوب وزير الاتصالات حسن الراشد الاسبوع الماضي ، فيما قررت هيئـة رئاسة البرلمان دعوة النواب لحضور جلسـة استثنائيـة صباح اليوم لمناقشة قانوني الانتخابات المحلية والموازنة العامة ./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى