المحليةslide

الكهرباء: ارتفاع معدل إنتاج الطاقة إلى أكثر من 21 ألف ميغاواط

أعلنت وزارة الكهرباء تحقيق أعلى معدل إنتاج للمنظومة الوطنية أمس الأربعاء.

وذكرت الكهرباء في بيان لها تلقته (الاولى نيوز)، اليوم الخميس أنها” تمكنت يوم أمس الأربعاء من تحقيق معدل إنتاج بلغ 21145 ميگاواط ، وهو أعلى معدل إنتاجي تصل إليه المنظومة الكهربائية الوطنية .

واضافت أن “هذا الإنجاز جاء وسط الجهد الوزاري المكثف لاسيما بعد زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى وزارة الكهرباء في تموز من هذا العام ، وعنايته المباشرة، وتشديده على أهمية النهوض بقطاع الكهرباء من خلال القفزات النوعية على مستوى المشاريع الكهربائية ووضع الحلول الإدائية بدلاً من الحلول الترقيعية المؤقتة” .

واكدت الكهرباء أنها لن تقف على أعتاب المرحلة الحالية ، بل سيشهد المستقبل تطبيق رسالة الوزارة ورؤاها في تنمية صناعة الكهرباء في العراق من خلال التوسع في مد خطوط الطاقة ، وتأهيل شبكات التوزيع ،كذلك المضي في مشاريع الطاقات المتجددة والربط الكهربائي وادخال الدورة المركبة لجميع المحطات وفق الستراتيجيات المستفيضة لتحقيق المردودات الاقتصادية والتنموية” .

واشارت الوزارة خلال البيان الى عزمها على اكمال مسيرتها في رفع مستوى انتاج المنظومة الوطنية وحمايتها من يد الارهاب ، والتضحية بكل ما تملكه من موارد وامكانيات لتحقيق رفاهية المواطن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى