المحلية

الكهرباء: تفجير تخريبي جديد يطال أبراج خط نقل الطاقة شرق بغداد _ ديالى

أعلنت وزارة الكهرباء، تفجير تخريبي جديد آخر يطال أبراج خط نقل الطاقة (شرق بغداد _ ديالى جهد ٤٠٠ ك .ف )، بمنطقة خان بني سعد .

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الكهرباء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أنه “لايزال ابطال وزارة الكهرباء يحولون العمليات التخريبية التي تتعرض لها تباعاً أبراج وخطوط نقل الطاقة الكهربائية ، الى محاولات يائسة ، لا تسمح للظلاميين بتخريب الجهود ، وقطع الكهرباء عن المواطنين ، بمحاولة منهم في تفجيراتهم للابراج بالعبوات الناسفة لتقطيع اوصال المنظومة وعزل المحافظات بعضها عن بعض “.

وأضاف، أن “خط نقل الطاقة (شرق بغداد _ ديالى جهد ٤٠٠ ك .ف رقم ١) تعرض مساء اليوم الجمعة في الساعه الثامنة والنصف مساءاً ، لعمل تخريبي بتفجير عبوات ناسفة تحت ابراجه ، مما ادى الى سقوطها في منطقة خان بني سعد ، بالقرب من قرية ابو بصل” .

وأشار إلى أن ” وزير الكهرباء زياد علي فاضل ، وجه الملاكات الهندسية والفنية بنقل الطاقة المنطقة الوسطى، بإستنفار الجهود والكشف عن ملابسات الحادث والمباشرة فوراً بإعادة بناء ما تدمر ، وعدم تضرر المواطنين بقطع الكهرباء بهذه العمليات التخريبية ، والتحويل على خطوط بديلة ريثما يعاد الاعمار سريعاً” .

واكد انه “يجري الان تأمين المنطقة من قبل القوات الامنية والعسكرية ليتمكن ابطال الكهرباء من الدخول لمكان الحادث والمباشرة بالعمل “، لافتا الى ان ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد وجه بتأمين الحماية البنى التحتية للكهرباء كضرورة قصوى” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى