السياسية

اللجنة العليا للزيارات المليونية تجتمع لوضع خطة إنشاء البنى التحتية اللازمة لاستيعاب الزائرين

أعلن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة العليا الدائمة للزيارات المليونية تواصل عقد اجتماعاتها لوضع الخطة الأساسية لإنشاء البنى التحتية اللازمة لاستيعاب الزائرين.

وذكر بيان صدر عن المكتب، تلقته (الاولى نيوز)، أن “اللجنة العليا الدائمة للزيارات المليونية، المشكَّلة بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقدت اجتماعاتها لمناقشة وضع الخطة الأساسية لإنشاء البنى التحتية اللازمة لاستيعاب الزائرين، خلال الزيارات المليونية التي يشهدها العراق سنوياً في عدد من المناسبات الدينية”.

وأضاف أن “الاجتماعات التي عُقدت برئاسة مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء إحسان العوادي، شهدت مناقشة المتطلبات التي ينبغي توفرها لتسهيل عملية تفويج ملايين الزائرين العراقيين والأجانب من المحافظات والمنافذ الحدودية، وصولاً إلى المدن المقدسة، ومن ثَم ضمان انسيابية عودتهم”.

وأشار إلى أن “اللجنة تهدف إلى وضع خارطة مفصلة بالاحتياجات المطلوب توافرها على المديات المختلفة، في قطاعات النقل والخدمات والصحة والأمن، لتنظيم عملية الزيارة بيسر وسهولة تليق بالزائرين، فضلاً عن خطط تتعلق بتوفير طرق خاصة للزائرين، وتنظيم عملية مسيرهم سيراً على الأقدام أو بوسائط النقل، كالحافلات وخطوط السكك الحديد، وكل الجوانب اللوجستية الأخرى الواجب توافرها للزائرين من قبل الوزارات والدوائر المعنية، بالتعاون مع الفعاليات الدينية والمجتمعية”.

ويُشار إلى أن اللجنة العليا الدائمة للزيارات المليونية تشكلت في شهر شباط الماضي برئاسة مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، وعضوية الأمين العام للأمانة العامة لشؤون المحافظات، ومحافظ كربلاء المقدسة، وممثلي وزارات الداخلية والنقل والإعمار والإسكان والبلديات والثقافة، وقيادة العمليات المشتركة ورئيس هيئة المنافذ الحدودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى