الأمنية

اللواء رسول: القوّات الأمنيّة تعمل على حماية المواطنين وتنفّذ عمليّات استباقيّة نوعيّة

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأحد، عن تنفيذ عمليات استباقية لمن يحاول اثارة النعرات الطائفية أو المذهبية، فيما أشار إلى أن تعاون المواطنين يحقق نجاحاً كبيراً للأمن الداخلي.

وقال رسول للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “القوات المسلحة تعمل على حماية الشعب العراقي من كافة المسميات والديانات، وهناك عمليات استباقية ونوعية تنفذ وفق الجهد الاستخباراتي لملاحقة كل من يحاول أن يقوم بعمليات اغتيال وزعزة الأمن والاستقرار”، مبيناً، أن “التوجيهات تتضمن الضرب بيد من حديد لكل من يحاول العبث بسلامة المواطن العراقي”.

وأضاف، أن “الأجهزة على أهبة الاستعداد سواء الاستخباراتية أو في وزارة الداخلية، وتعمل على منع هكذا عمليات”، مشيراً إلى “إننا نعمل على حفظ النظام والأمن والاستقرار ليس فقط بملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية، وانما حفظ الأمن الداخلي”.

وأكد، أن “القيادة العسكرية تركز بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة في ملاحقة كل من يحاول زعزة الأمن والنظام”، لافتاً إلى أن “الجهد الاستخباراتي موجود سواء ميدانياً أم على الأرض لملاحقة من تسوّل له نفسه العبث بالنظام”.

وشدد على أن “تعاون المواطن مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية يحقق نجاحاً كبيراً للأمن الذي يعتبر مسؤولية الجميع”، موضحاً أن “تضافر الجهود والتعاون يحقق نتائج ايجابية”.

وذكر أن “من يقوم بهذه الأعمال مجرم يحاول أن يثير نعرة طائفية أو مذهبية”، موضحاً، أن “الشعب العراقي تجاوز ذلك، وهناك تعاون كبير بين المواطن والأجهزة الأمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى