الأمنية

اللواء رسول يعلن إصابة 32 ضابطاً ومنتسباً برمي رمانات يدوية من قبل متظاهرين ببغداد

أعلن الناطق بإسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الأحد، إصابة ضابطين و30 منتسباً أمنياً مكلفاً بحماية المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، خلال رمي رمانات يدوية عليهم من قبل محسوبين على المتظاهرين.
وقال اللواء رسول، في تغريدة له على منصة “تويتر”، إن “العاصمة بغداد، شهدت صباح اليوم، تظاهرات لإحياء ذكرى الخامس والعشرين من تشرين الاول، وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين وقد استمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها لحمايتهم”.
وأضاف”الا انه ومع شديد الأسف قامت مجموعة محسوبة على المتظاهرين برمي رمانات يدوية على القوات الأمنية المكلفة بتأمين التظاهرات، مما ادى الى جرح إثنين من الضباط و ٣٠ من منتسبي فوج طوارئ الثاني، ومازالت هذه المجموعة تقوم برمي الأجهزة الأمنية بقناتي الملتوف في جسري الجمهورية والسنك ببغداد”.
وتابع: “في حين تواصل القوات الأمنية المنفذة لواجب حماية المتظاهرين التزامها بالتعليمات وضبط النفس العالي بالرغم من التجاوزات الحاصلة عليها وهذا الأمر مرفوض لكونه تجاوز على القانون، وسوف تستمر قواتنا الامنية في اداء واجبها المهني بحفظ الامن وحماية المنشآت العامة والخاصة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى