الأمنية

اللواء رسول يفصِّل التطورات الحاصلة بخمسة ملفات أمنية 

أكد المتحدث باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، توجيهات لقيادات الشرطة والفرق العسكرية بشأن خمسة ملفات مختلفة، فيما أشار الى أن هناك متابعة دقيقة في حماية أبراج الطاقة.

وقال رسول للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بحزم العمل في منع دخول المخدرات من الخارج”، مبيناً أن “القوات المسلحة العراقية والأجهزة الأمنية عملت بشكل كبير في موضوع محاسبة المتاجرين والمروجين والمتعاطين”.

وأضاف أن “الكاظمي شدد على منع تسلل المواد المخدرة من خلال المهربين، حيث حققنا عمليات نوعية في إلقاء القبض على تجار المخدرات ،وصادرنا كميات كبيرة من تلك المواد المخدرة”، مشيراً الى “أننا مستمرون بتوجيهات الكاظمي في ملاحقة هؤلاء التجار والمتعاطين المروجين”.

وبشأن التجاوزات، أوضح رسول أن “مديريات الشرطة في بغداد والمحافظات تعمل مع دوائر البلدية على رفع التجاوزات عن الممتلكات العامة ومنع المتجاوزين من الاستيلاء على بعض الأماكن لكون ذلك يؤثر على التخطيط العمراني في بغداد والمحافظات”، لافتاً الى أن “هذه مهمة أجهزة الداخلية، حيث إن مديريات الشرطة فعالة في دعم البلديات، ونحن مستمرون في إزالة التجاوزات”.

وبين أن “تفعيل مذكرات القبض يقع على عاتق أجهزتنا ،الشرطة والاستخباراتية، وهناك متابعة دقيقة في تنفيذ أوامر القبض”، موضحاً أن “الأجهزة الأمنية بكل صنوفها تنفذ أوامر القبض بشكل دقيق سواء في قضايا الإرهاب أو القتل أو المخدرات”.

وعن حماية أبراج الطاقة، ذكر رسول أن “أبراج الطاقة محمية منذ فترة طويلة من كل القطعات والأجهزة الأمنية”، موضحاً أن “القائد العام أكد على حمايتها من الأعمال الإرهابية ،ونحن نتابع ذلك”.

وبشأن الحد من الاعتداء على رجل الأمن، ذكر رسول أن “رجل الأمن يقوم بواجبه الوطني بتنفيذ الأوامر العسكرية والقضائية”، لافتاً الى أن “مهمتنا كقادة عسكريين هي حماية منتسبينا من أي اعتداء يطالهم كاعتداء عشائري أو محاولة للنيل من عزيمة قواتنا أثناء أداء مهامهم”، لافتاً الى أن “القضاء يشدد على دعم الأجهزة الأمنية في تنفيذ القانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى