السياسية

المالكي: المرحلة المقبلة يجب ان تكون مرحلة إصلاح حقيقي تعالج كل الإخفاقات السابقة

الاولى نيوز / بغداد

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، ضرورة ان تكون المرحلة المقبلة مرحلة إصلاح حقيقي تعالج كل الإخفاقات التي حصلت في السنوات الماضية.

وقال خلال لقائه اليوم نخبة من شباب محافظة ميسان بحضور عضو مجلس النواب الشيخ محمد الصيهود” ان الشباب عمود المجتمع، بهم يقوى ويبقى ومن دونهم يضعف ويضمحل ، مضيفا ان الأمم والشعوب تقوم بسواعد الشّباب فيها، وحينما يغيب دور الشباب عن ساحـة المجتمع أو يُساء ممارسته، تتسارع إلى الأمة بوادر الركود و تعبث بهـا أيادي العابثين وتتوقف عجلة التقدم”.

واشار نائب رئيس الجمهورية الى التضحيات الكبيرة التي قدمها شباب العراق في الحرب ضد الاٍرهاب ، والدور المحوري الذي بذلوه في نبذ العنف والتطرف الذي انتهجته الجماعات الإرهابية المسلحة بحق الأبرياء .

وأوضح” أن بلدنا يتطلع اليوم الى تحقيق قفزة اقتصادية وتنموية حقيقية الى جانب تعزيز الاستقرار وتأمين البيئة الصالحة للشباب”.

وشدد المالكي على ضرورة ان تكون المرحلة المقبلة مرحلة إصلاح حقيقي تعالج كل الإخفاقات التي حصلت في السنوات الماضية ، وتساهم في حل مشكلة نقص الخدمات والقضاء على البطالة وإعادة تفعيل مبادرات السكن والتعليم والزراعة والصناعة .

ولفت الى ان عملية الإصلاح هذه سوف لن يكتب لها النجاح الا من خلال إقامة مشروع الاغلبية السياسية وتشكيل نظام سياسي مستقر فيه برلمان منسجم يلد حكومة يدعمها ولا يقف عائقا أمامها في تحقيق طموحات الشعب نحو الاستقرار والتقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى