المحلية

رئيس هيئة النزاهة: منح الاستثمارات لشركات رصينة يسهم في منع الفساد

أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية حيدر حنون، اليوم الخميس، أن منح الاستثمارات لشركات رصينة سيسهم في منع الفساد.

وقال رئيس الهيئة في كلمته ضمن الملتقى الاقتصادي الذي عقدته الهيئة بالتعاون مع السفارة العراقية في القاهرة وبحضور السفير العراقي وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين والمصريين ،تابعتها (الاولى نيوز): إن “تفاعل هيئة النزاهة الاتحادية مع البرنامج الحكومي حقق تقدماً غير مسبوق في مكافحة الفساد”، مبيناً أن “من أولويَّات البرنامج الحكومي مكافحة الفساد والفقر، وإن مكافحة الفقر يمر عبر تفعيل الاستثمار والقطاع الخاص وتوفير مناخات آمنة لدخولهم سوق العمل”.

وأضاف، أن “العراق مقبل على فرص استثمارية واعدة، وعلى الشركات المصرية الرصينة التنافس عليها، لا سيما بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء عن مشروع طريق التنمية”، مشيرا إلى أن “منح الاستثمارات لشركات رصينة يسهم في منع الفساد”.

وحث “أصحاب الشركات الاستثمارية إلى المبادرة بإشعار الهيئة بحالات الابتزاز التي قد تتعرض لها وهو ما يسهم بقطع دابر الفساد ويحمي الاقتصاد”، لافتا الى ان “ذلك يؤمن تشغيل العمالة العراقية مع ضمان حقوقها من جهتي الضمان والتقاعد وفقا للقانون”.

وبين أن “ضمان حقوق العامل العراقي في الضمان الاجتماعي والتقاعد أهم أسباب نجاح الاستثمار ومكافحة الفساد”.

من جانبه، أكد السفير العراقي أحمد نايف، أن “العلاقة التاريخيَّة بين العراق ومصر”، مشيراً إلى أن “قيادات البلدين جسدت ذلك من خلال عقد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والزيارات المتبادلة على الأصعدة كافة”.

وأكدت أن “حرب القوات الأمنيَّة العراقيَّة بصنوفها كافة ضد عصابات داعش كانت حرباً نيابة عن العالم والدول الشقيقة”.

ودعا السفير العراقي إلى “استثمار الوفرة الماليَّة والاحتياطي النقدي والذهبي الجاذب للاستثمار، والإفادة من الشركات الاستثماريَّة لجمهوريَّة مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى