السياسية

المالكي يشدد على ضرورة اعتماد الحوار لحل الخلافات القائمة في كردستان العراق

أكد الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي، اليوم الاثنين، على ضرورة اعتماد الحوار لحل الخلافات القائمة في كردستان العراق.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم رئيس حزب الاتحاد الوطني الكردستاني باڤل طالباني بحضور أعضاء من المكتبين السياسيين لحزب الدعوة الإسلامية والاتحاد الوطني الكردستاني”.
وأضاف، أنه” جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد”، مشيرا إلى، أن” الجانبين استعرضا العلاقات التاريخية التي تجمعهما، مع الحرص على إدامتها من خلال التفاهمات واللقاءات المتبادلة”.
وأكد المالكي” على ضرورة استمرار التواصل مع جميع القوى السياسية بهدف التعاون لحل الإشكالات التي تعترض العملية السياسية، فضلا عن كيفية تقديم الدعم الكامل من قبل القوى الوطنية لإنجاح عمل الحكومة”، مشددا على” أهمية اعتماد الحوار من أجل تحقيق الوفاق السياسي في حل الخلافات القائمة سيما في كردستان العراق وخصوصا في مسألة إجراء الانتخابات المحلية في الإقليم وفق القانون والدستور”.
بدوره، أثنى طالباني على دور المالكي في تقريب وجهات النظر وإيجاد حلول للخلافات عبر الحوار، مجددا” دعم الاتحاد الوطني الكردستاني للحكومة الاتحادية، وترسيخ مبدأ التعاون بين جميع القوى السياسية من أجل تذليل العقبات التي تقف عائقا أمام العمل الحكومي والبرلماني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى