المحلية

المالية النيابية تكشف عن زيادة مرتقبة لرواتب الدرجات الدنيا من المتقاعدين

كشف النائب الأول لرئيس اللجنة المالية النيابية أحمد مظهر الجبوري، اليوم الخميس، عن زيادة مرتقبة بمقدار 100 ألف دينار لرواتب الدرجات الدنيا من المتقاعدين.

وقال الجبوري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ) أن “اللجنة استضافت اليوم رئيس هيئة التقاعد ماهر رشيد البياتي للتباحث حول واقع عمل الهيئة”.

وأكد أنه “سيكون هناك زيادة مرتقبة لرواتب الدرجات الدنيا للمتقاعدين بواقع 100 ألف دينار من خلال لجنة حكومية مشكلة بما ينسجم والبرنامج الحكومي”.

في الأثناء أشار بيان صادر عن اللجنة المالية النيابية أن رئيسها عطوان العطواني أكد خلال الاستضافة ضرورة الإطلاع على عمل الهيئة في استكمال متطلبات تقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

وأضاف إن “أتمتة النظام في الهيئة من المشاريع المهمة ضمن اولويات اللجنة، للإسراع في إنجاز المعاملات والقضاء على الروتين”، مشيدا بالدور الذي يقوم به رئيس الهيئة في تقديم الخدمات الأساسية التي يحتاجها المتقاعد.

من جهته استعرض رئيس هيئة التقاعد الإجراءات المتخذة في تطوير عملها والتحديات التي تواجه تقديم افضل الخدمات”.

وأكد وجود حزمة من الإجراءات منها وضع خطة على المدى القريب والمتوسط لإنهاء العمل الورقي وأتمتة النظام الخاص بالمؤسسة، والعمل على أرشفة جميع الاضابير والبيانات تكنلوجيا، فضلا عن تثبيت تطبيق على الهواتف لتسهيل عملية التواصل ومراجعة المواطنين. 

وحول تعديل قانون التقاعد الموحد كشف البياتي عن تشكيل لجنة تتعلق بوضع تعليمات تطبيق القانون، مشددا على ضرورة إجراء التعديل المناسب، وتنظيم اليات العمل من خلال إصدار التعليمات الخاصة به، بغية إنهاء التضارب بين التشريعات وقانون التقاعد الموحد. 

كما ركزت الاستضافة بحسب البيان على الموضوعات المتعلقة بالتوقيفات التقاعدية وتخفيض أجور السفر على المتقاعدين ومكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى وضع خطة خاصة بصرف الفروقات، وتذليل العقبات التي تواجه عمل المؤسسة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى