slideالسياسية

المانيا تسحب عددا من جنودها المتواجدين في العراق

أعلنت المانيا، الثلاثاء، سحب عددا من قواتها المتواجدة في العراق، ونقلهم إلى الأردن والكويت.

وذكرت وسائل إعلام غربية، اليوم 7 كانون الثاني 2020، أن “ألمانيا قررت سحب جزء من قواتها المتواجدة في العراق”، حيث أكدت وزيرة الدفاع الألمانية آنيغريت كرامب كارنباور، ووزير الخارجية هايكو ماس، في رسالة لنواب البرلمان، ان القوات الموجودة في قواعد عراقية بمدينتي بغداد والتاجي سيتم نقل عناصرها مؤقتا.

وأكد الوزيران أن المحادثات مع الحكومة العراقية بشأن استمرار مهمة تدريب القوات العراقية ستستمر، فيما أشارا إلى ان “الجنود الذين سيتم نقلهم إلى الأردن والكويت، يمكن إعادتهم إذا استؤنفت التدريبات”. 

وكانت وزارة الدفاع الألمانية، قد أكدت أمس، أن الجيش علق استبدال العسكريين المشاركين في مهمة التحالف الدولي في العراق، حيث أفاد مكتبها الاعلامي في تغريدة على “تويتر”، أنه “بسبب تطور الأوضاع في العراق، قرر القائد العام للقوات المسلحة إبرهارد زورن، تعليق إرسال الوحدة العسكرية إلى العراق، التي كان مقررا لها أن تحل محل الوحدة الأقدم هناك”.

يذكر ان لدى ألمانيا حوالي 120 جنديا في العراق ضمن مهمة دولية للمساعدة والتدريب، في حين لم تعلن وزارة الدفاع الألمانية عن إلغاء إرسال 60 مستشارا عسكريا إلى العراق، رغم التطورات الأخيرة في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى