السياسية

المتحدث بأسم التيار الصدري: يحدد مكان التظاهرة المليونية التي دعا إليها الصدر

كشف المتحدث باسم زعيم التيار الصدري، صلاح العبيدي، عن مكان التظاهرة المليونية التي دعا اليها الصدر يوم غد الجمعة، فيما تحدث عن رفض الصدر، لطلب اميركي قدم إليه

وقال العبيدي، تصريحات لوسائل إعلام رسمية، تابعتها /الاولى نيوز/ ، أمس الأربعاء، 22 كانون الثاني 2020، إن “تظاهرات السيادة التي ستكون في تقاطع جامعة بغداد قرب منطقة الجادرية وبعيدة عن ساحة التحرير، ولا نريد انهاء الاعتصام السلمي المطالب بالاصلاح”، فيما لم يستبعد مشاركة الصدر فيها.

وأضاف أن “زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، دعا لتظاهرة السيادة ولا نمنع العراقيين من المشاركة بها”، مؤكدا أنها “اثبات لقدرة حضور الشعب امام الادارة الاميركية”.

واوضح أن “دعوة التظاهرة ليست بسبب ضغوط ايرانية، وان الصدر خالف ما تريده الحكومة الايرانية من خلال تأييده للتظاهرات بالكامل والمطالبة بالاستجابة لمطالبهم، ورفضه لقتلهم”.

وأشار الى أن “الصدر يريد اتباع التعليمات القانونية والضغط الشعبي لاسناد البرلمان بعد قراره الخاص بانسحاب القوات الاجنبية”.

وكشف العبيدي، عن “رفض الصدر عروضا كثيرة من اجل لقاء مع الولايات المتحدة برعاية الامم المتحدة”، مبينا أن “الصدر لا يمكن ان يكون على المقاسات الشخصية لبعض الاطراف”.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة المقبلة، أكد ان “تحالف سائرون لم يفرض أي مرشح لرئاسة الوزراء على رئيس الجمهورية برهم صالح”.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا الأسبوع الماضي، الى تظاهرة مليونية موحدة يوم الجمعة المقبل، رفضا للوجود الأجنبي في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى