slideالعربية والدولية

المرصد: طائرات حربية سورية وروسية تقصف مناطق سكنية في الغوطة الشرقية

الاولى نيوز / بغداد
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الاثنين، ان طائرات حربية يعتقد أنها سورية وروسية قصفت مناطق سكنية كثيفة السكان في جيب محاصر قرب دمشق، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة العشرات.
ونقل المرصد في بيان له، عن سكان محليين وعمال إغاثة، قولهم، اليوم ( 4 كانون الأول 2017)، إن ما لا يقل عن 17 شخصا لقوا حتفهم في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية، وذلك إثر ضربة جوية على سوق ومنطقة سكنية قريبة بعد أن استهدفت نحو 30 ضربة في الـ 24 ساعة الماضية بلدات في الغوطة.
وأضاف البيان ان عمال الدفاع المدني أكدوا ان أربعة أشخاص آخرين قتلوا في مدينة عربين بينما قتل الآخرون في ضربات على مسرابا وحرستا، فيما أشار المرصد إلى أن عدد قتلى يوم أمس الأحد، كان الأكبر في يوم واحد منذ بدأت الضربات الكثيفة قبل 20 يوما، حيث سقط نحو 200 مدني، بينهم كثير من النساء والأطفال خلال تلك الفترة.
من جانبه قال أحد سكان مدينة حمورية، أن الطائرات استهدفت المدنيين، ولا يوجد معسكرات للمعارضة أو مواقع تفتيش في المناطق السكنية.
ويأتي القصف المكثف للغوطة الشرقية بعد هجوم للمعارضة الشهر الماضي، على مجمع للجيش السوري في قلب المنطقة التي استخدمتها القوات الحكومية لقصف المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.
الجدير بالذكر أن الجيش السوري يحاصر الغوطة الشرقية منذ العام 2013، في محاولة لإجبار جيب المعارضة المسلحة على الاستسلام، حيث تؤكد الأمم المتحدة بان نحو 400 ألف مدني في المنطقة المحاصرة يواجهون “كارثة كاملة” بسبب عدم وصول المساعدات وعدم السماح لمئات الأشخاص الذي يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل بمغادرة المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى