المحلية

المرور العامة قيادة العمليات جادة بفتح الخضراء باستثناء المنطقة الرئاسية 

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، أن قيادة عمليات بغداد جادة بفتح الخضراء باستثناء المنطقة الرئاسية، فيما كشفت عن انشاء 68 جسراً للمشاة.

وقال مدير المرور العامة طارق الربيعي، خلال مؤتمر صحفي تابعته (الاولى نيوز)، ان “رئيس الوزراء وجه بمعالجة ازمة الزخم في بغداد”، مشيرا الى “اتخاذ اجراءات سريعة ومنها طويلة الامد، كالمشروع الحلقي وطريق اليوسفية وربطه بالطريق الدولي والذي بدوره سيخفف الكثير من الاختناقات”.

واوضح، ان البصمات الاخيرة وضعت للمشروع من اجل المضي به، بالاضافة الى مشروع القطار المعلق وغيرها من المشاريع الاخرى”. 

واضاف، ان “طرق السير تشهد اختناقات كبيرة، كما هو الحال في كل دول العالم”، لافتا الى ان “توجيهات الكاظمي تضمنت تفعيل الاشارات المرورية والتي تحتاج الى جهود الجميع وثقافة التنفيذ والتوعية”.

ونوه الى ان ” مديرية المرور عازمة على تفعيل الاشارات المرورية”، مؤكدا ان “قيادة عمليات بغداد جادة بفتح المنطقة الخضراء باستثناء المنطقة الرئاسية”.

واوضح ان “هناك مشاريع كثيرة في بغداد تتضمن تبليط وفتح بعض الشوارع، فضلا عن العمل على رفع 5 سيطرات مؤثرة على السير، علاوة على خطة جديدة تتم دراستها تتضمن اختزال الجزرات الوسطية”.

وتابع، ان هناك”خطة اخرى لانشاء 68 جسراً للمشاة، حيث تم البدء فيها بجسر المصافي وهناك توجه لاضافة ثلاثة مجسرات اخرى”.

وأشار إلى أنه “من المفترض العمل بطريق محمد القاسم الشهر الثامن لكن مديرية المرور رفضت لوجود طلاب”، مشيرا الى ان “العمل متواصل لثلاث وجبات وسينجز خلال 22 يوماً”.

واوضح أن “منع سير سيارات الحمل لانها تسبب الزحامات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى