slideالسياسية

المساري يكشف عن محاولات لشراء اصوات الناخبين بالمناطق المحررة لتكرار تجربة 2018

كشف القيادي في تحالف الفتح، ابو ميثاق المساري، عن محاولة جهات شراء أصوات الناخبين بالمناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي، بعد وضعهم أسعاراً ومحددات لشراء الذمم والتزوير، داعياً مفوضية الانتخابات للعمل على منع ذلك وعدم تكرار تجربة عام 2018.

وقال المساري في حديث تلفزيوني تابعته (الاولى نيوز) إن الوضع الانتخابي في القرى والنواحي والمناطق البعيدة (بالمدن المحررة من تنظيم داعش الإرهابي)، يصعب السيطرة عليه نتيجة الوضع الأمني “الهش” ويصعب السيطرة عليها، حيث تجرى عميات شراء الأصوات وذمم وتزوير كبير للانتخابات، مضيفا أننا شهدنا عام 2018 ارتكابات كبيرة ومخجلة بهذا الشأن، والكثير منهم يسعى لتكرار تلك التجربة لتغيير رغبة الناخب في تلك المناطق.

وتابع انه وحسب ما ورده من أشخاص جاءوا من مناطق الانبار وصلاح الدين والموصل وكل المناطق التي عانت من داعش ولم يستتب فيها الوضع الأمني، فقد وضعت في تلك المناطق أسعار ومحددات لشراء الأصوات.

وختم بالقول انه يدعو مفوضية الانتخابات التحرك من الآن من خلال اخذ زمام المبادرة والإخبار عن جميع النوايا بهذا الشأن والإبلاغ عن البطاقات الانتخابية المفقودة لغرض التصدي المبكر لهذه العملية وتحجيم دورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى