المحلية

المستنصرية: أكثر من ألف شخص متجاوز على أرض الجامعة

أصدرت رئاسة الجامعة المستنصرية، اليوم الثلاثاء، توضيحاً جديداً بشأن أراضيها المتجاوز عليها، فيما أشارت الى أن عدد المتجاوزين يبلغ أكثر من ألف شخص.

وقال رئيس الجامعة حميد فاضل التميمي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “المساحة المخصصة للجامعة هي حوالي 60 دونماً، 26 دونماً منها مستغلة للتجاوز وباقي المساحة مشغولة للسكن”، لافتاً إلى أن “مساحة الـ26 دونماً كبيرة وتمت مفاتحة الجهات الأمنية منذ العام 2015 ،ولكن من دون جدوى ،ولا توجد حلول في الأفق حتى اليوم”.

وأضاف التميمي أن “الجامعة بحاجة إلى هذه المساحة وهي بالأصل ليست فارغة وإنما هياكل محالة لشركات”، موضحاً أن “الغرض منها لسكن أساتذة وموظفي الجامعة المستنصرية”.

ولفت إلى أن “الحل لإنهاء التجاوز على الأرض خارج نطاق قدرة الجامعة كون عدد المتجاوزين من الأسر كبير جداً وبحاجة إلى حلول دولة”، مؤكداً أن “الجامعة لا تمتلك الإمكانية والقدرة لمعالجة هذا الملف”.

وحول الإجراءات القانونية، أشار التميمي إلى أن “الجامعة كانت قد فاتحت قيادة عمليات بغداد ووزارة التعليم العالي كون أعداد المتجاوزين كبيرة جداً ولا يمكن جردهم ومعرفة أسمائهم وهو ما يجب أن تقوم به الأجهزة الأمنية والإدارية في المنطقة”، مبيناً أن “الجامعة لا قدرة لها على معرفة الأشخاص من أجل رفع دعاوى قضائية ضدهم في المحاكم المختصة”.

ونوه إلى أن “أعداد المتجاوزين تزيد على الألف شخص أو أكثر ولا توجد احصائية دقيقة لهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى