العربية والدولية

المعارضة تحتل البرلمان في تايوان احتجاجا على فساد الحكومة

احتل حزب المعارضة الرئيسي في تايوان البرلمان مجددا، الثلاثاء، احتجاجا على ترشيح مساعدة مقربة للرئيسة في هيئة رقابية رفيعة المستوى، بعد شجار مع نواب الحزب الحاكم لدخول المبنى.

ويحتج حزب المعارضة على ترشيح الرئيسة، تساي إينج وين، المدعومة من أمريكا، لمساعدتها البارزة تشن تشو رئيسة لهيئة ”كنترول يوان“ وهي هيئة رقابية حكومية مستقلة قائلا إنها ”محسوبية سياسية“.

واشتبك نواب من الحزبين خارج البرلمان قبل أن تتمكن مجموعة من مشرعي حزب المعارضة من دخول الغرفة الرئيسية للبرلمان واحتلال المنصة الرئيسية سعيا لمنع انعقاد جلسة التصديق على تعيين تشن تشو.

وقام نواب حزب المعارضة بإسقاط المنصة التي كان من المقرر أن تلقي تشن كلمة من عليها ثم رفعوا لافتات مكتوب عليها ”لا للمحسوبية واسحبوا الترشيح“.

وقال جوني تشيانج رئيس حزب المعارضة لأنصاره خارج البرلمان ” لا يمكن أن نقبل هذا ونعارضه بشدة“.

والعنف والاحتجاجات داخل مبنى البرلمان أمر مألوف في تايوان.

وفي الشهر الماضي اندلع شجار داخل البرلمان بعدما اقتحم نواب من الحزب الديمقراطي التقدمي الحواجز التي أقامها نواب من حزب المعارضة الرئيسي كومينتانغ احتجاجا على ”استبداد“ الحكومة.

ويتمتع الحزب الديمقراطي التقدمي المدعوم من واشنطن بأغلبية برلمانية كبيرة ويؤيد انفصال الجزيرة عن الصين، فيما حزب كومينتانغ المعارض يدعو الدوام إقامة علاقات وثيقة مع الصين.

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى