المحلية

المفوضية تؤشر شمول ثلاثة مرشحين للانتخابات المحلية بالاستبعاد

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، أن ثلاثة مرشحين للانتخابات المحلية قد يشملون بالاستبعاد.

وقال المستشار القانوني لشؤون المرشحين في المفوضية، حسن سلمان، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” المفوضية أرسلت دفعة من الأسماء للمرشحين الأفراد للجهات المعنية كهيئة المساءلة والعدالة وهيئة النزاهة للتدقيق بطلبات الترشيح وهناك مؤشر على ثلاثة مرشحين مشمولين بالاستبعاد، لكن لم يصدر بهم قرار، وإذا صدر ولم يطعنوا، سيستبعدون ابتداء كمرشحي أفراد”.

وأضاف،” أما مرشحو القوائم والأحزاب فقوائم الأسماء سترسل بعد يوم الأحد المقبل إلى كل الجهات المعنية وسيستبعد كل من تكون عليه مؤشرات”.

وتابع، أن” المفوضية تمنح للمرشح الذي جاءت عليه مؤشرات سلبية من المساءلة والعدالة، حق الطعن وإعطاءه مدة يومين، لجلب نتيجة الطعن، وإذا لم يحصل عليه فسيستبعد بقرار مجلس المفوضين”.

وفي وقت سابق، دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ممثلي الأحزاب والتحالفات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام كافة إلى حضور المؤتمر الخاص بإجراء قرعة أرقام التحالفات والأحزاب والمرشحين الأفراد المشاركين في انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم والمقرر يوم غد السبت في تمام الساعة الرابعة عصراً بفندق المنصور ميليا ببغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى