السياسية

المفوضية تؤكد استعدادها للتعاون مع كردستان لاتمام انتخابات الإقليم بنجاح

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، استعدادها للتعاون مع كردستان لاتمام انتخابات الإقليم بنجاح.

وذكرت المفوضية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس وأعضاء مجلس المفوضين، استقبل اليوم الخميس المصادف 8 حزيران 2023، وفداً من إقليم كردستان ترأسه رئيس ديوان رئاسة اقليم كردستان فوزي حريري، وفي بداية اللقاء رحب رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد بالوفد الضيف معبراً عن سروره بقدومهم إلى بغداد وزيارتهم لمقر مفوضية الانتخابات، من جانبه نقل فوزي حريري تحيات رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني لمجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات”.

وأضاف أن “اللقاء ناقش المعطيات الجديدة في ضوء قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية تمديد عمل برلمان إقليم كردستان وملف الانتخابات البرلمانية في الاقليم”.

وأكد رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد، “استعداد المفوضية الكامل للتعاون مع اقليم كردستان لإتمام انتخابات الإقليم بنجاح وشفافية”.

من جهته شكر وفد رئاسة إقليم كردستان مجلس المفوضين على “تفاعله الإيجابي مع جميع المحاور المطروحة بما يخص تفاصيل العملية الانتخابية المقبلة في كردستان العراق، في حين تألف وفد الإقليم، إضافة إلى رئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان، من: مستشار رئيس الإقليم والمتحدث الرسمي باسم رئاسة اقليم كردستان دلشاد شهاب، ومدير الدائرة القانونية في رئاسة اقليم كردستان الدكتور غازي صابر، والمستشار الانتخابي لرئاسة اقليم كردستان زمناكو جلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى