المحليةslide

المنافذ الحدودية تعلن اعتماد تطبيق يمنع “التلاعب والفساد” هذه تفاصيله

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الجمعة، تحقيق إنخفاض وصفته بـ”الكبير” في عمليات التهريب والتزوير بفعل الإجراءات التي يتم اتخاذها، فيما لفت الى اعتماد تطبيق إلكتروني يمنع “التلاعب والفساد” في الإجراءات الجمركية والضريبية. 

وقال المتحدث بأسم هيئة المنافذ الحدودية علاء الدين القيسي في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “الإجراءات التي اتخذتها الهيئة وبرعاية رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبمتابعة ودعم رئيس الهيئة، هي فرض هيبة الدولة من خلال توفير حماية للمنافذ الحدودية وتغيير بعض الكوادر التي كانت عليها بعض المؤشرات السلبية واستبدالها بعناصر جيدة وكفوءة لذلك نرى انخفاضا كبيرا في عمليات التهريب والتزوير”.

وأضاف القيسي، أن “المنافذ الحدودية تضبط يوميا مخالفات متعددة عن طريق كوادرها المتواجدة في بوابات المنافذ”، مبينا أن “الهيئة تمارس دورها الرقابي والإشرافي على عمل جميع الدوائر العاملة استنادًا لقانون الهيئة رقم 30 لسنة 2016 وكذلك انطلاقا من قرار مجلس الوزراء المرقم 84 لسنة 2020 والذي أكد على الإشراف والرقابة والسيطرة والتحري الأمني لهيئة المنافذ الحدودية”. 

وأوضح القيسي، أن “المخالفات التي تضبط تحال إلى القضاء أصوليًا بموجب كتاب من مديرية المنفذ الحدودي، ومحاضر ضبط تسلم لمراكز شرطة الجمارك لعرضها على المحاكم المختصة، فضلا عن إشعار مديريات النزاهة في المحافظات التي يوجد فيها منفذ حدودي من اجل الإسناد والتعاون والتنسيق من أجل القضاء على الفساد ومنع الهدر بالمال العام”. 

وبين القيسي، أن “الهيئة شرعت منذ تسلمها المهام برئاسة اللواء عمر عدنان الوائلي على تطبيق نظام الكتروني في جميع المنافذ الحدودية”، مبينا أن “المنافذ الحدودية كافة تطبق البرنامج الإلكتروني المعد من قبل هيئة المنافذ لإنجاز المعاملات الجمركية”. 

وأشار الى “تطبيق المنصة الإلكترونية المعدة من قبل ملاكات الهيئة والتي تراقب الإجراءات الجمركية والضريبية إلكترونياً لمنع حالات التلاعب والفساد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى