المحلية

المنافذ تتخذ قراراً يخص العجلات السياحية الداخلة عبر منافذ الاقليم

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، اتخاذ أربعة قرارات جديدة أحدها يتعلق بالعجلات السياحية الداخلة عبر منافذ الاقليم.

وذكر بيان للهيأة تلقته(الاولى نيوز)، أن “رئيس هيأة المنافذ الحدودية ترأس اجتماع مجلس الهيأة الرابع لسنة 2022، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وبحضور الاعضاء كافة”.

واضاف، أنه “تمَّت مناقشة جدول الأعمال واتخاذ عدد من القرارات منها وضع ضوابط لاحكام السيطرة على دخول العجلات السياحية من خلال تفعيل ختم خاص يتم من خلاله عدم السماح لاي مقييم او مغترب بمغادرة البلد الا بعد قيامه بإخراج العجلة التي تم ادخالها من قبله مسبقا”.

وأضاف، أن “القرارات تضمنت ايضا تكليف الشركة العامة للنقل البري بتقديم اسماء وارقام الشواصي وانواع العجلات التي تم دخولها بكفالة برية على انها سياحية الى الهيأة العامة للجمارك على أن تقوم الجمارك بمفاتحة مديرية المرور العامة لوضع اشارات حجز على العجلات التي لم تغادر اصوليا، وكذلك اقامة الشكوى بحق حائزيها والصادرة لهم كفالة اومن ابرمت اليهم وديعة حسب قانون الجمارك لمحاسبتهم وفق القانون وبأثر رجعي لعدم قيامهم بإخراج تلك العجلات”.  

وتابع، “القرارات شملت كذلك قيام ممثل الاقليم في مجلس الهيأة بتزويد الهيأة العامة للجمارك الاتحادية والمديرية العامة للجوازات والسفر والجنسية بجرد اسبوعي للعجلات السياحية الداخلة عن طريق منافذ الاقليم ليتم إعمامها على المنافذ الاتحادية لمنع مغادرة كل من اشرت بحقه ادخال عجلة سياحية من منافذ الاقليم، فضلا عن التاكيد على الهيأة العامة للجمارك بضرورة تصليح اجهزة السونار في حال تعرضها لاي عطل بالتنسيق مع مديرية مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية”. 

ولفت، الى “مناقشة العديد من الفقرات التي لها دور في تسهيل عملية التجارة، مع التأكيد على التنسيق المستمر بين الدوائر العاملة تحقيقاً للمصلحة العامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى