الأمنية

المنافذ تعلن ضبط سيارات صالون مهربة دون الموديل المسموح باستيراده

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية نوعية أسفرت عن ضبط سيارات صالون مهربة دون الموديل المسموح باستيراده.

وذكر بيان للمنافذ الحدودية تلقته (الاولى نيوز )، أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي، بتكثيف الدور الرقابي والإشراف المباشر على منع عمليات التهريب”.

وأوضح: “بناء على معلومات خاصة بهيئة المنافذ الحدودية عن وجود عجلات مهربة تتواجد في أحد الكراجات الكائن في محافظة البصرة والتي تم دخولها عن طريق منافذ ومعابر غير رسمية وبطرق مخالفة للقانون كونها تحت الموديل المسموح باستيراده، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل وعرضت الكيفية على السلطات القضائية العليا في المحافظة”.

وبين: “بعد استحصال قرار قضائي بضبطها أصولياً تم الانتقال الى أماكن تواجد هذه العجلات المهربة ،وتم ضبطها بموجب محضر ضبط أصولي”، مشيراً الى أن “أوليات الضبط، عرضت أمام أنظار قاضي التحقيق المختص والذي قرار إحالة الأوراق التحقيقية والعجلات المضبوطة الى مديرية جمارك المنطقة الجنوبية”.

ولفت الى أن “هذه الجهود جاءت حرصاً من هيئة المنافذ الحدودية في متابعة وأحكام السيطرة على ملف تهريب العجلات دون الموديل حيث وجهت الهيئة ضربات متكررة من خلال ضبطها الآلاف من العجلات التي سلمت بشكل هدايا الى وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة من أجل دعمها في أداء مهامها وتقليل نفقات الشراء ما وفر أموالاً طائلة لصالح خزينة الدولة”.

وتابع البيان أن “الهيئة مستمرة في متابعة هذا الملف وصولاً للمنفذين والمتعاونين معهم لينالوا جزاءهم العادل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى