الأمنية

حزب العمال الكردستاني يعلن مقتل 11 جندياً تركياً

الاولى نيوز / بغداد

اعلنت قوات الدفاع الشعبي الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني، إن 11 جندياً تركياً قتلوا خلال عمليات نفذتها قواتها في كردستان تركيا واقليم كردستان في العراق.

وقالت قوات الدفاع الشعبي في بيان ” ان قواتها ووحدات المرأة الحرة ، نفذت عملية قنص في منطقة تلة “خودي” الواقعة في منطقة بارزان باقليم كردستان، بتاريخ 3 حزيران، وأسفرت العملية عن مقتل جندي تركي، مبينة انه وفي ذات اليوم نفذت وحدات المرأة حرة، عملية أخرى في تلة “خودي”، وقتلت جنديا تركيا.

وبحسب البيان، نفذت مقاتلات وحدات المرأة الحرة، عملية عسكرية بتاريخ الثالث من شهر حزيران ضد وحدات للجيش التركي في تلة “كوردينا” في ناحية جلي التابعة لجوله ميرك، وأسفرت العملية عن تدمير إحدى تحصينات الجيش التركي، ومقتل جنديين.

واضاف ” انه بتاريخ الأول من شهر حزيران استهدفت قواتنا مروحية تابعة للجيش التركي كانت تحلق في سماء منطقة كاتو خليلا التابعة لناحية شاخ في وان، ما أسفر عن تعطيب المروحية ، و في 2 حزيران نفذت قواتنا ايضا عملية عسكرية ضد وحدة عسكرية تركية في منطقة تلة شاخ”، اسفرت عن مقتل ثلاث جنود اتراك.

وأوضح البيان، ان قوات الدفاع الشعبي نفذت في 4 حزيران عملية اخرى في ناحية تاتوان التابعة لبدليس، حيث اسفرت عن مقتل 3 جنود اتراك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى