السياسية

المندلاوي يؤكد وجوب زيادة رواتب العاملين في أمانة بغداد وبلديات المحافظات (وثيقة)

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، وجوب زيادة رواتب العاملين في أمانة بغداد وبلديات المحافظات.

وبين المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته (الاولى نيوز ): أن “المندلاوي جدد مطالبته رئيس الحكومة محمد شياع السوداني بزيادة (الأجور اليومية للعاملين في أمانة بغداد وبلديات المحافظات)، وجاء ذلك في كتاب صدر اليوم من مكتب النائب الأول بهذا الصدد”.

وذكر المندلاوي وفقاً لما جاء في الكتاب بأنه “نظراً لما تعانيه محافظة بغداد والمحافظات الأخرى من تكدس وانتشار للنفايات والأنقاض في الأحياء والطرقات والشوارع العامة، ومن أجل تحسين الواقع البلدي للعاصمة والمحافظات الاخرى لا بد من السعي إلى زيادة أجور العاملين في البلديات كافة”.

وأشار المندلاوي إلى أن “الأجر اليومي الممنوح للعامل والبالغ عشرة آلاف دينار وفق التسعيرة المركزية الصادرة من ديوان أمانة بغداد لا يتناسب مع عدد أيام الاشتغال الفعلي وساعات العمل مقارنة مع العامل في القطاع الخاص، والذي تسبب بعزوف العمال عن العمل في دوائر أمانة بغداد ودوائر البلدية في عموم العراق”.

ونوه النائب الأول إلى أن “زيادة أجور العاملين في القطاعات البلدية إلى خمسة وعشرين ألف دينار لليوم الواحد، توافق قرار مجلس الوزراء المرقم 93 لسنة 2019 وكذلك تراعي شروط عدد ساعات العمل، وفقاً لما ورد في قانون العمل المرقم 37 لسنة 2015″، مضيفاً أن “زيادة الأجور ستنهي حالة العزوف عن العمل في دوائر البلدية وتفرض على العاملين تأدية أعمالهم بصورة صحيحة وتحقيق المصلحة العامة”.

380F4C37 D62B 4AEC B2D2 F62FB366F552

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى