السياسية

المندلاوي يشدد على ضرورة حل مشكلة أصحاب العقود

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاحد، على ضرورة حل مشكلة أصحاب العقود. 

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (الاولى نيوز ): أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي ترأس اجتماعاً موسعاً للجنة التعليم العالي النيابية، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي نبيل عبد الصاحب والكادر المتقدم في الوزارة”.

واضاف ان “المندلاوي طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة حل مشكلة اصحاب العقود الذين مضوا على خدمتهم اكثر من سنتين وتثبيتهم على الملاك الدائم حسب قانون الأمن الغذائي ، ومعالجة قضية عقود بعد 2/10/2019، ومساواتِهم مع أقرانِهم، فضلاً عن الاستماع إلى مطالب الطلبة المتعلقة بنظام العبور والتحميل والدور التكميلي للدراسات العليا ونظام المحاولات المتعددة بأجور، والعمل على وضع الحلول المناسبة لكل ذلك”. 

وشدد المندلاوي وفقا للبيان “على ضرورة اتخاذ الحلول اللازمة لكل العقبات التي تواجه طلبة الدراسات الاولية والعليا سواء داخل أو خارج العراق”، مؤكَّداً “دعم مجلس النواب لكل ما يتعلق بعمل وزارة التعليم وجامعاتها ومؤسساتها المعنية ببناء الإنسان وتقدّم البلد”.

ودعا المندلاوي الوزارة إلى “الإجابة عن أسئلة واستفسارات اعضاء مجلس النواب للوصول إلى نتائج يمكن تطبيقها على أرض الواقع لمعالجة جميع الإشكالات المطروحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى