المحليةslide

الموارد المائية: خطر إنهيار سد الموصل بات من الماضي

أكدت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، أن خطر انهيار سد الموصل بات من الماضي، فيما أشارت إلى أن عمليات التحشية مستمرة على مدار الساعة.

وقال مستشار الوزارة عون عبد ذياب، للوكالة الرسمية تابعتها (الاولى نيوز)، إن “عمليات التحشية لسد الموصل مستمرة على مدار الساعة بشكل يومي دون توقف”، لافتا إلى أن “أعمال التحشية تسير بشكل صحيح ووضع السد الآن مطمئن وسليم”.

وأضاف، أن “مسألة التحشية صعبة جدا كون العمل يجري بنفق طويل تحت السد، ولا توجد مسافات كبيرة لحركة العمال”، مبينا أن “العمل يتألف من كوادر عراقية من مهندسين وفنيين”.


وأشار إلى أن “الشركة الاجنبية خرجت من المشروع بالكامل والجهد الان يقع على عاتق الكوادر العراقية”، موضحا أن “فائدة العراق من الشركة الاجنبية تتعلق بالمعدات الجديدة وتدريب الكوادر العاملة”.


وبين أن “الكوادر العراقية باتت لديها خبرة كبيرة في مجال التحشية”، مؤكدا أن “خطر انهيار سد الموصل أصبح من الماضي، ولا يمكن اعطاء نسبة (واحد بالمليون) لانهيار السد”.

وأصدر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في وقت سابق، توجيهاً جديداً بشأن سد الموصل، فيما أكد أهمية السد وضرورة القيام بعمليات الإدامة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته (الاولى نيوز)، أن “الكاظمي تفقد، سد الموصل ومبنى مشروع إدارة السد، واطلع على أعمال السد، والتقى العاملين فيه”.

وأضاف البيان، أن “مدير مشروع سد الموصل قدم شرحاً مفصلاً عن السد وأهميته، والأعمال المنجزة لإدامته، وجرت أيضاً معاينة أعمال التحشية من أعلى السد”.

وأكد الكاظمي ،بحسب البيان، “أهمية سد الموصل، وضرورة قيام الملاكات العاملة فيه بعمليات الإدامة المستمرة، ومراقبة عمليات التحشية التي يتطلبها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى