المحلية

بطاقة 300 مليون قدم مكعب.. افتتاح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية

أعلن محافظ ميسان علي دواي لازم، اليوم الجمعة، افتتاح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بطاقة 300 مليون قدم مكعب.

وقال بيان للمحافظة تلقته (الاولى نيوز ): إن” محافظ ميسان علي دواي ووكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع علي معارج صويدج افتتحا مشروع معالجة الغاز المصاحب لاستخراج النفط في حقل الحلفاية النفطي بميسان، والذي يهدف إلى معالجة الغاز المصاحب لاستخراج النفط وتجفيفه وتخليصه من الكبريت والعناصر الأخرى وعزل غاز الطبخ وبحضور مدير عام شركة نفط ميسان وممثلي الشركات المحلية والأجنبية”.

وأضاف، أنه” سيتم إيصال الغاز المعالج إلى محطات إنتاج الطاقة الكهربائية (محطة العمارة الغازية ومحطة ميسان الاستثمارية)”.

وأكد دواي، بحسب البيان، أن” هذا المشروع من المشاريع المهمة والحيوية في محافظة ميسان، ويعتبر صفحة جديدة في مسار استثمار الغاز المصاحب، حيث تبلغ كمية الغاز المعالج في المشروع 300 مليون قدم مكعب قياسي”.

وبين دواي، أنه” سيتم إطفاء خمس شعل نارية كانت تحرق الغاز المصاحب للنفط والتي من شأنها المساهمة في تقليل التلوث البيئي الناتج عن حرق الغاز”.

وأضاف، أن” المشروع سيوفر مبالغ مالية كبيرة من خلال تقليل الاعتماد على الغاز المستورد، كذلك يساهم في توفير فرص عمل للعديد من مهندسي وفنيي المحافظة”.

ودعا دواي وزارة النفط لـ” إنشاء خط أنابيب لنقل غاز الطبخ بشكل كامل أو التنسيق مع المحافظة لإمكانية طرح المشروع كفرصة استثمارية لتغذية منازل مواطني محافظة ميسان بغاز الطبخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى