المحلية

الموارد تحقق نسب انجاز عالية ضمن خطة تطهير الأنهار في صلاح الدين

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، تحقيق نسب إنجاز متقدمة لأعمال خطة تطهير الأنهر الرئيسية والفرعية والمشاريع الإروائية للعام الحالي في محافظة صلاح الدين.

وقال مدير صيانة مشاريع الري والبزل في المحافظة، علي حسن عودل، في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن “الأعمال مستمرة بتنفيذ خطة تطهيرات الأنهر والجداول للعام الحالي، والبالغة 900 كم طول”، مؤكداً “إنجاز 770كم طول من الخطة المقررة”.

وأشار أن “خطة تطهيرات الأنهر من الشنبلان، التي بلغت 218 كم طول والمنجز منها 180 كم طول”.

وأوضح أن “ملاكات المديرية مستمرة بتنفيذ خطة تطهيرات الشنبلان ضمن قناة الطوز للمرحلة الأولى والبالغة 402500 م طول وبنسبة إنجاز 100% “، مشيراً إلى أنه “تمت المباشرة بالمرحلة الثانية وبنفس كمية المرحلة الأولى، حيث بلغت نسبة الإنجاز 63% ، فضلاً عن متابعة وإزالة زهرة النيل من عمود نهر دجلة ضمن قاطع مسؤولية المديرية”.

وبين أن “الأعمال تتم باستخدام الآليات التخصصية العاملة في المديرية وبالتنسيق مع مديرية الموارد المائية في المحافظة لردم البحيرات المتجاوزة على القنوات الإروائية في محافظة صلاح الدين لضمان إيصال الحصص المائية إلى محافظات الذنائب وتأمين المياه الخام لمحطات الإسالة والأراضي الزراعية وتحقيق العدالة في التوزيعات المائية في المحافظة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى