المحلية

الموارد تعلن عن خطة لإنشاء سدود حصاد المياه وتحدد موعد المباشرة بتصاميمها

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، عن خطة لإنشاء سدود حصاد المياه، فيما أكدت قرب المباشرة بإعداد التصاميم الخاصة بها.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات في الوزارة، علي راضي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن “هناك خطة وضعت ضمن موازنة العام 2023 واستمراراً للسنوات اللاحقة، لإنشاء سدود حصاد المياه، وهي سدود خزنية صغيرة، الغاية منها الاستفادة من كل الإيرادات المائية المتحققة، إضافة إلى تغذية المياه الجوفية وتطوير وتعزيز المناطق المحيطة بهذه السدود، وإغناء القطاع الزراعي باستخدام التقنيات الحديثة، وتوفير المياه لسقي الحيوانات بشكل عام”. 

وأضاف راضي، أن “سدود حصاد المياه وضعت ضمن برنامج الوزارة، ابتداء من خطة العام 2023، وسيتم المباشرة بجزء منها وهو إعداد الدراسات والتصاميم للجزء الأكبر قريبا”.

وأشار إلى أن “هناك مجموعة من السدود في البادية الغربية، وكذلك البادية الجنوبية في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والسماوة، فضلاً عن وجود مجموعة من السدود ضمن إقليم كردستان، إضافة إلى أن هنالك مجموعة مهمة من السدود في الحزام الشرقي في مناطق مندلي وديالى وكذلك نزوله باتجاه المحافظات الجنوبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى