السياسية

الموسوي: مشروع الأغلبية الوطنية باقٍ

أكد المحلل السياسي مناف الموسوي، اليوم الجمعة، أن مشروع الأغلبية الوطنية الذي طرحه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر باق.


وقال الموسوي للعراقية الإخبارية تابعته (الأولى نيوز) إن “زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دائما يعمل على تقديم المصلحة الوطنية على المصالح الشخصية”، مبينا أن “هنالك اشكالية موجودة تعطل من عملية اختيار رئيس الجمهورية وتكليف الحكومة والتصويت عليها وهذا التأخير يتضرر به المواطن بشكل اساسي”. 


وأضاف، أن “مبادرة السيد الصدر خطوة ايجابية في تقديم مشروعه الاصلاحي “الاغلبية الوطنية”، لافتا الى أن “الاتصال الذي جرى هو دعم لمشروع السيد الصدر وتأكيد له والتركيز على اهميته”.


وأشار إلى أنه “عندما يتطلب الامر، السيد الصدر دائما يقوم بمثل هكذا مبادرات”، موضحا أن “ابواب الحوارات فتحت من جديد والامور أصبحت واضحة بشكل كبير في عملية انتخاب رئيس الوزراء وتكليف الحكومة وكل تلك المردودات الايجابية تصب في مصلحة المواطن”.


وتابع أن “التحالف الثلاثي يمتلك القدرة للوصول الى الاصوات الدستورية لانتخاب رئيسي الجمهورية والحكومة، لكن هنالك رؤية على انتخاب الرئيسين باجواء ايجابية بعيدة عن التشنج”، مبينا أن “الاطار التنسيقي لا يعترض على مشروع الاغلبية الوطنية”. 


ولفت إلى أن “التيار الصدري يعمل على خلق حكومة عراقية قوية قادرة على مواجهة التحديات، لاسيما منها الاقتصادية والامنية والسياسية”، لافتا الى أن “تركمات من الحكومات السابقة تحتاج الى تفكيك من قبل البرنامج الحكومي”، موضحا أن “جزءا من حل تلك الاشكاليات هو المضي باتجاه حكومة الاغلبية الوطنية”.


وفي وقت سابق، اجرى زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، اتصالات هاتفية مع عدد من الشخصيات السياسية.


وقال بيان لمكتبه الخاص في النجف الأشرف ان “السيد الصدر أجرى اتصالات هاتفية بكل من مسعود بارزاني ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر للتباحث حول بعض القضايا المهمة المتعلقة بالوضع العراقي الراهن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى