السياسية

النائب المالكي: رئيس الوزراء أنصف أبناء البصرة بقرار استحداث كلية الشرطة

أكد النائب عن محافظة البصرة ضرغام المالكي، اليوم السبت، أن قرار القائد العام للقوات المسلّحة محمد شياع السوداني باستحداث كلية الشرطة أنصف أبناء المحافظة. 

وقال المالكي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): إن” قرار القائد العام للقوات المسلّحة محمد شياع السوداني جاء نتيجة زيادة نسبة السكان في المحافظة ونزوح آخرين من محافظات أخرى بالتالي هناك إحصائيات وأعداد كبيرة مؤهلة للدراسة في كلية الشرطة”.

وأضاف، أنه” لبعد المسافة بين العاصمة بغداد والبصرة، ولوجود جميع العوامل التي تساعد بالتأهيل والإعداد لأبنائنا الطلبة، أصدر رئيس مجلس الوزراء قراره باستحداث كلية الشرطة في المحافظة”، لافتا إلى، أن” قرار السوداني منصف لشبابنا وأبنائنا الطامحين للدراسة في كلية الشرطة لإكمال العدد المطلوب في المحافظات الجنوبية من رتب عسكرية وقوى الأمن الداخلي”. 

ووافق القائد العام للقوات المسلّحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، على استحداث كلية الشرطة الثانية ومقرها البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، وافق على استحداث كلية الشرطة الثانية، ويكون مقرّها محافظة البصرة، من أجل رفد تشكيلات وزارة الداخلية بالضباط واستيعاب الدورات التأهيلية التي تُفتح سنويا”.

ووجّه رئيس الوزراء بأن” يجري إعداد هيكل تنظيمي خاص بالكلية، بما يتناسب مع مهامها وواجباتها، استناداً إلى قانون كلية الشرطة رقم 37 لسنة 2000″.

يُشار إلى أن الكلية المستحدثة ستكون لها موازنة مالية مستقلة، وترتبط بمكتب وزير الداخلية من جميع النواحي، أسوة بكلية الشرطة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى